القائمة الرئيسية

الصفحات

تدريب 100 الف شاب من وزارة الاتصالات على مهارات ووظائف المستقبل

منصة "ايتيدا ITIDA" تطلق مبادرة "مستقبلنا .. رقمي" تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتدريب عدد (100 ألف) شاب/شابة على مهارات ووظائف المستقبل .. وذلك ضمن خطة وإستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق مصر الرقمية من خلال تحقيق طفرة في بناء قدرات وتطوير مهارات الانسان المصري .
وقد أٌطلقت تلك المبادرة للتدريب في مجالات تكنولوجيا المعلومات المتطورة وبرمجيات الويب وعلوم البيانات والتسويق الالكتروني ، وذلك من خلال مسارات تدريبية متخصصة تم إعدادها بالتعاون مع كبرى الشركات التكنولوجية وسيتم توفرها على منصة "يوداستي" العالمية والرائدة في مجال التعلم عبر الانترنت .
وتتيح المبادرة التدريب على أربع مستويات (أساسي ، محترف ، متقدم ، متميز) بإجمالي 12 مسار تدريبي تغطي جميع جوانب المهارات التكنولوجيه ذات الأكثر نمواً وطلباً محلياً وعالمياً ، وتستهدف المبادرة إتاحة فرص عمل للشباب (المصري)على نطاق واسع من خلال تأهيلهم على ممارسة الوظائف الرقمية . 
ويطلق عليها باللغة الإنجليزية "Future Work Is Digital(FWD)" وتتضمن تنفيذ كل متدرب لعدد من المشروعات التكنولوجية مع توفير مراجعين لتصحيح تلك المشروعات ، وكذلك عقد مجموعات تعليمية بإشراف موجهين متخصصين لتشجيع نقل المعرفة بين المتدربين وعرض نماذج أعمال وتجارب ونماذج ناجحة للعمل الحر والعمل عن بعد .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات