القائمة الرئيسية

الصفحات

 بسم الله الرحمن الرحيم .. والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد النبي الهادي الأمين .. أهلاً ومرحباً بكم في موقع  "Droos4web"

لقد انتشر مصطلح التجاره الالكترونيه كثيراً في الآونة الأخيرة ، بل وأصحبت التجاره الالكترونيه طريق وهدف لكثير من الشركات بل والأفراد يسعون لنجاح إستراتيجية وخطة عمل التجاره الالكترونيه وتقدمها لما لها من مميزات ظهرت وخصوصاً في الآونة الأخيرة بسبب إنتشار جائحة كورونا Covid-19 وكانت التجاره الالكترونيه أهم وأفضل طرق ربح المال من الانترنت .

الربح من التجارة الالكترونية (دليل حصري 2020)

وفي الواقع أن هناك الكثير من الطرق المختلفة التي تجعلك تجنبي الأموال من ورائها عبر الإنترنت ، ولكننا خصصنا أنفسنا اليوم للتحدث عن أحد تلك الطرق وهي التجاره الالكترونيه وكيف تستطيع تنميتها وتطويرها لكسب المزيد من الأموال كما سنسرد لكم في هذه المقالة خمس خطوات لكي تبدأ عملك الخاص بالتجاره الالكترونيه و تحقق ارباح هائله قد تصل الي مليون دولار و ربما اكثر! نعم مليون دولار او اكثر فهذه هي التجاره الالكترونيه و ما نقدمه لكم في هذه المقاله هو فقط نقل لخبرات رواد اعمال من العالم العربي و من حول العالم فقط ننقل ما نفذوه ،  فمنهم من تمكن من انشاء عمله الخاص من المنزل و حقق دخل شهري ممتاز و منهم من حقق مبيعات بملاين الدولارت و اصبح يمتلك شركته الخاصه .

👈 ما هي التجاره الالكترونيه :

التجاره الالكترونيه هي ببساطه عملية بيع السلع او الخدمات عبر الانترنت و هذا هو ما سنتعرف عليه . سنسرد في هذه المقاله كل ما تحتاج الي معرفته بداية من كيف تبدأ البيع علي الانترنت و من اين تحصل علي المنتجات و كيفية عمل حملات التسويق الالكتروني باقل تكلفه و كيف يمكنك زيادة مبيعاتك و ضمان استمرار عملك وتحقيق الهدف المرجو من وراء التجاره الالكترونيه .

👈 أنواع التجارة الإلكترونية :

      B2C) business-to-consumer)

ويعني من البيزنس الالكتروني للمستهلك وفي هذا النوع يقوم البيزنس الإلكتروني (متجر إلكتروني مثلاً) ببيع سلع أو خدمات للمستهلك بشكل مباشر ، والبيع هنا يكون بالقطعة (بيع بالتجزئة)، هذا النوع هو تقريباً الأشهر في عالم التجارة الإلكترونية.

      B2B) business-to-business)

ويعني من بيزنس موجه الى بيزنس آخر حيث يقوم البيزنس الإلكتروني ببيع سلع أو خدمات لنوع أخر من البيزنس ، في النوع الأول البيع يكون من بيزنس للمستهلك من أجل الاستهلاك المباشر ، أما هنا البيع يكون لبيزنس آخر من أجل إعادة البيع ، أو استخدام المنتج أو الخدمة لتوليد أرباح بشكل ما.

      C2C) Consumer-to-consumer)

ويعني بينزنس موجه من مستهلك الى مستهلك حيث يقوم المستهلك ببيع سلعة أو خدمة لمستهلك آخر مثله، وعمليات البيع والشراء التي تتم بين المستهلكين بعضهم وبعض، تتم تحت إدارة طرف ثالث ينظم الموضوع ويديره ويضمن حق الطرفين مقابل عمولة محددة ، كما هو الحال في موقع ايباي ، موقع فايبر ، خمسات ، كفيل ..إلخ اي مواقع بيع الخدمات أو تجارة الخدمات بين المستهلكين .

📌 لنتعرف سوياً علي أهم خمس خطوات لكي تبدأ عملك الخاص بالتجاره الالكترونيه  ! !

📝الخطوه الأولي : انشئ متجرك الالكتروني

في الماضي كانت هذه الخطوه معقده و تحتاج الي الكثير من العمل و الخبره و المال لكن الأن يمكنك انشاء متجر الكتروني احترافي بنفسك و في وقت قياسي و بتكلفه بسيطه جدا و هذا من خلال احدى المنصات العديدة  على شبكة الانترنت ولعل أنصحك بمنصة اكسباند كارت الفريده ، و الأجمل هو ان منصة اكسباند كارت تقدم تجربه مجانيه لمدة 15 يوما حتي تتمكن من انشاء متجرك اولا ثم بعد ذلك الاشتراك لتفعيل الدومين و كل الأمور الأخري .

للتعرف على مميزات منصة اكسباند كارت وإنشاء متجرك الالكتروني .. إضغط هنا


📝الخطوه الثانيه : أحصل على منتجات

قديماً كانت هذه الخطوه معقده و تحتاج لكثير من الأموال وبها مخاطره كبيره حيث انك ستحتاج الى دفع مبالغ كبيره لتؤمن مخزون من المنتجات هذا بالاضافه الي صعوبة الوصول الي مصدر المنتج (المصنع) لتحصل علي المنتج بافضل سعر ، لكن الأن وبعد ان ظهر موقع www.aliexpress.com وموقع   www.alibaba.comلم يعد لهذه المشاكل وجود ، فموقع علي اكسبرس aliexpress يحتوي علي ملاين المنتجات من جميع الأنواع و الأصناف و الاجمل هي ان هذه المنتجات تعرض من قبل مصنعيها مباشرة مما يضمن لك افضل سعر هذا بالاضافه الي السهوله المتناهيه للشراء من الموقع و امكانية ان يشحن الموقع المنتجات لك لأي عنوان في اي مكان في العالم .

و من هنا يمكنك عرض منتجات من موقع علي اكسبرس aliexpress على متجرك الالكتروني على اكسباند كارت بعد اضافة هامش ربح مناسب و من هنا تحصل علي الأرباح عند بيع هذه المنتجات .

و اختار من بين طريقتين لتأمين توصيل الطلبات لعملائك:

1)     ان يتولي موقع علي اكسبرس شحن المنتجات لعملائك مباشرة و هو ما يعرف بالدروب شوبينج و هي بالطبع الطريقه الأسهل و ليس بها اي مخاطره و لا تحتاج الي اي رأس مال حيث انك ستقوم بشراء هذه المنتجات بعد ان تصلك طلبات الشراء من عملائك اي بعد ان تحصل على ثمنها بالفعل .

 

2)     انشاء مخزونك الخاص عن طريق موقع علي اكسبريس aliexpress بان تقوم بتحديد عدد من الأصناف و تقوم بعمل شراء مسبق لهذه المنتجات بكميات مناسبه من موقع علي اكسبرس aliexpress  ثم بعد ان تصلك هذه المنتجات تقوم باضافتها علي متجرك و بدأ البيع و تتميز هذه الطريقه بأن بها هامش ربح مرتفع جدا يصل الى 300% بالاضافه الي سرعة شحن الطلبات لعملائك 

📝الخطوه الثالثه : جلب الزوار لمتجرك الالكتروني

و هو ما يعرف بالـ Traffic لنوضح الفكره دعوني اشرح هذا الأمر بمثال ، اذا قمت بإستئجار محل تجاري و قمت بملئه بافضل البضائع في العالم و بافضل الأسعار في العالم لكن كان هذا المحل في الصحراء! اي لا يمر به اي شخص فهل ستحقق اي مبيعات من هذا المتجر؟؟ بالطبع لا، يجب ان تجلب بعض الزوار لمتجرك و الأمر نفسه في التجاره الالكترونيه ستحتاج الي جلب الزيارات لمتجرك الاكتروني غير انه في التجاره الالكترونيه يكون تنفيذ ذلك اسهل وارخص و اسرع كثيرا من التجاره التقليدية .

الطريقه الأسرع و الأسهل و الأرخص لجلب زيارات حقيقه من مشترين لمتجرك هي عبر االاعلانات المموله في الفيس بوك    .


📝الخطوه الرابعه: زيادة المبيعات

هل دخلت مره الي مطعم ماكدونالدز ثم بعد ان طلبت ساندويتش البرجر سألك البائع هل تريد بطاطس مع البرجر فقلت نعم ثم اضاف البائع هل تريد مشروب بيبسي ، في علم التسويق يعرف هذا باسم ال Up Selling اي زيادة المبيعات من نفس المشتري بعرض سلع اخري ذات صله بالسلعه الأساسيه وبهذا الأسلوب يزيد ماكدونالدز من قيمة البيعه الواحده بمعدل يصل الي 300% .

عليك اتباع نفس الأسلوب في التجاره الالكترونيه و بعد ان تحصل علي الطلب الاول من العميل اعرض عليه بعض العروض الأخري ذات الصله بنفس المنتج و اتبع هذا ايضا بارسال ايميلات تسويقيه بشكل مستمر لكن يجب أن تكون غير مزعج للتنويه عن كل ما لديك من منتجات جديده و بهذا ستحصل علي العديد و العديد من المبيعات من نفس المشتري و لفتره طويله مما سيضمن لك تكبير حجم اعمالك.


📝الخطوه الخامسه : التحليل و التكرار

و الأن هو وقت تحليل البيانات بعد أن تبدا في تحقيق بعض المبيعات ابدا في تحليل البيانات و تعرف علي ما هي اكثر المنتجات مبيعا و من هم افضل عملائك و ما هي اكثر المنتجات ربحاً .. الخ. و طبقاً لهذه البيانات ابدا في تحسين عملية التسويق و المنتجات بالتركيز علي ما يعود عليك بأكبر ربح ممكن .

 

التجاره الالكترونيه هي المجال الأفضل للربح من الانترنت والذي يمكنك من خلاله تحقيق ارباح تصل الي ملاين الدولارات بخلاف جميع مجالات الربح من الانترنت مثل التدوين ، اليوتيوب ، الأفليت، الخ .. والتي سوف نتناولها سوياً في المقالات القادمة  و اقصد بالمجال الأفضل اي انه المجال الوحيد الذي لا يتطلب خبره معينه و لا يحتاج الي رأس مال مرتفع ، و من حيث خبرتي الشخصيه فكل من بدا في التجاره الالكترونيه بجديه و اتبع هذه الخطوات قد حقق نجاحاً ملحوظاً و البعض تمكن من تحقيق دخل شهري مرتفع من 5,000 الي 20,000 دولار و اخرين إستطاعوا تحقيق حريه ماليه كامله و ارباح وصلت إلى ملاين الدولارات .. ابدأ الأن و لا تؤجل اذا كنت حقا تريد حرية مالية والوصول لأعلى المراتب من خلال أفضل مجال للربح من الانترنت .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات